24ـ عليك أن تجرب باسيكول أو أي إستيرول نباتي (فايتوستيرول Phytosterols)

بالنسبة لمن يسافرون كثيراً ، ولا يمكنهم أخذ البنيكول أو تيك كنترول معهم ، أو إذا لم تستطع أن تتناول ملعقتين أو ثلاث من السمن النباتي في اليوم ، فعليك أن تفكر في استخدام أنواع أو أشكال أخرى من الإستيرول النباتي (فايتوستيرول).
أحد أنواع الفايتوستيرول هو باسيكول Basilol والباسيكول لالطعام، على تخفيض كولسترول LDL مثل بنيكول ، وهو متوفر على شكل مسحوق بنكهة الفانيليا ، ويمكن أن ينثر على طحين الحبوب أو أي طعام آخر ، ويمكنك إذابته في الزبادي ، أو يمكن تناوله بالملعقة مع أية وجبة ، والشئ الجيد في الباسيكول هو أن كل ملعقة تحتوي فقط على خمسة سعرات حرارية ، ولكنها تحتوي على 800 ملجم من فايتوستيول.
وأنا أنصح بتناول ملعقتين أو ثلاث ملاعق منه في اليوم مع الطعام ، وهذا الكمية تساعد على تحقيق انخفاض كولسترول LDL بنسبة 14%.
ويقوم أحد أقسام الشركة الفرنسية أركوفارما ،ويسمى "الصحة من الشمس" بتوزيع الباسيكول ، فكمية الباسيكول تكفي لمدة شهر (إذا تناول ملعقتين يومياً) ويمكن طلبه عبر موقع healthfromthesun.com وإذا فضلت تناول كبسولات ، فسوف تجدها متوفرة أيضاً.
ثمة أنواع أخرى على شكل الحبوب أو الكبسولات من الإستيرول النباتي تشمل معرقل الكولسترول Kholesstero Blocker (كل قرص يحتوي على 400 ملجم من الاستيرول النباتي) ويتوافر على هيئة دواء تحت اسم "مركب الفايتوستيرول من مصادره الطبيعية" (كل قرص يحتوي على 625 ملجم من الإستيرول النباتي) وهو متوفر على موقع mothernature.com وهناك دواء Natrol BetaSitosterol (كل قرص يحتوي على 415 ملجم من الإستيرول النباتي وهو متوفر على موقع vitaminshoppe.com وإذا كنت سوف تستخدم الإستانول أو الإستيرول النباتي ، فمن المهم أن تستخدمها في إطار وصفة طبية ، مع الالتزام بتعليمات الاستخدام.
خريطة دليل الكوليسترول السابق