6ـ عليك بتقليل الكريمة والسكر في القهوة

ماذا تتناول في وجبة الإفطار؟ إذا كنت مثل الكثير من مرضاي، فستكون إجابتك: "لا أتناول أي إفطار" ويكون سؤالي التالي: "ولا القهوة؟"والإجابة المعتادة هي :"طبعاً أتناول القهوة ، أتناولها وأنا في طريقي إلى العمل"، ثم أسألهم كيف يتناولون قهوتهم ، فيكون
جواب الكثير منهم أنهم يطلبون قهوتهم "المعتادة" ،والقهوة المعتادة يمكن أن تحتوي على 250 سعراً حرارياً (بسبب الكريمة والسكر ) ، ولو أنه قد سبق لك أن شاهدت طريقة إعداد فنجان القهوة المعتادة ، فسوف تعرف مثلي أن كمية الكريمة المضافة تكون كبيرة ، وكذلك كمية السكر ، هناك الكثير منكم يقرءون هذا وهم يستهلكون العديد من تلك الفناجين المعتادة من القهوة في اليوم ،وقد يتساءلون مع ذلك لماذا لا نستطيع تخفيض الكولسترول؟ أو لماذا يصعب إنقاص الوزن؟.
حتى لو تخلصت من الكريمة فقط وتحولت إلى استخدام اللبن كامل الدسم في قهوتك ، فسوى ترى الفرق الذي حدث ، وبمرور الوقت يجب أن يكون هدفك أن تتناول القهوة بدون اللبن أو مع لبن منزوع الدسم ، وأحد البدائل هو أن تكون القهوة خالية الدسم بنسبة النصف ، ويكون مذاقها رائعاً ، ولا تزيد من الدهون ،وبها قليل من السعرات ، وقد تحاول شراء كوب قهوة لتحمله معك في السفر ، ولكنك سوف توفر كثيراً من المال وسوف تخفض الكولسترول وذلك بتحضير القهوة في المنزل ، مستخدماً أسلوب تخفيض الدهون بمقدار النصف ، ومستخدماً كوب القهوة الخاص بالسفر وأنت ذاهب إلى عملك ، وقد توفر الوقت أيضاً لأن المسافة طويلة ولا يوجد وقت للقهوة صباحاً.
ويجب عليك أن تحاول التخلص من السكر في قهوتك ، فالسكر مثل الكريمة يحتوي علي كمية كبيرة من السعرات الحرارية ، وآخر شئ تحتاج إليه هو المزيد من السعرات خاصة وإذا كنت تريد أن يكون مذاق القهوة حلواً فجرب بديلاً للسكر ، على الرغم من أنني شخصياً أفضل أن أقلل من استخدام بدائل السكر ، لأن الاستخدام المعتدل للسكر لا يكون ضاراً .
خريطة دليل الكوليسترول السابق